التاريخ: الموافق الجمعة 22/10/2021 الساعة: 06:04 بتوقيت القدس
بعد 200 عام من تطبيق القانون :
فرنسا تلغي قانون يمنع النساء من "ارتداء السروال" في باريس
04/02/2013 [ 23:17 ]
تاريخ اضافة الخبر:

نبأ - وكالات - ألغت فرنسا أخيرًا وبعد 200 عام قانونًا كان يحظر على النساء ارتداء السراويل فى باريس، وفق ما ذكرت صحيفة الديلي تليجراف البريطانية.

وذكرت الصحيفة إنه في 31 يناير الماضي، أعلنت نجاة بلقاسم، وزيرة حقوق النساء بفرنسا، أنه لا يمكن اعتقال امرأة لارتدائها سروالا في العاصمة.

وأوضحت أن القانون كان يجبر النساء على ضرورة إصدار تصريح من الشرطة للسماح بارتداء ملابس الرجال في باريس، وإما تواجه الاحتجاز.

وأشارت إلى أنه في عام 1892 وعام 1909، تم تعديل القانون ليسمح للنساء بارتداء السروال، طالما يركبن دراجة أو حصانا.. وظل القانون طيلة سنوات، رغم المحاولات المتكررة لإلغائه، ويرجع ذلك جزئيا إلى قول المسؤولين إن القانون غير مطبق ولا يستدعي أولوية وأحد "الآثار" في العلوم القانونية الفرنسية.

ومع ذلك، تقدم آلان هوبرت، عضو البرلمان الفرنسي، عن حزب محافظ، بطلب إلى الوزيرة بالقاسم مشيرا إلى أن الأهمية الرمزية للقانون من شأنها أن تمس مشاعر العالم الفرنسي المعاصر، مطالبا بإلغائه.

ويعود القانون إلى الثورة الفرنسية، إذ أعلنت الحركة المتمردة في باريس عن ارتداء السروال في مقابل "البنطلون القصير، الذي يصل إلى الركبة"، الذى كان يرتديه البرجوازيون.. بينما تم منع نساء حركة التمرد من ارتداء السروال وقتها.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق