التاريخ: الموافق الاربعاء 27/10/2021 الساعة: 00:06 بتوقيت القدس
من مظاهر العنف الأسري :
طفل سعودي يتعرض للحرق بالنار والماء المغلي من قبل والديه
04/02/2013 [ 22:50 ]
تاريخ اضافة الخبر:

نبأ – وكالات -  تعرض طفل سعودي طفل في التاسعة من عمره، لعنف أسري بشع تمثل في حرقه بالنار والماء المغلي والضرب المبرح، حيث أحالته لجنة الحماية الاجتماعية في جدة، إلى قسم شرطة الجنوبية لفتح تحقيق رسمي في الواقعة، على أن يحال إلى المستشفى لإجراء الفحوص وتلقي العلاج اللازم.

ونقلت صحيفة "عكاظ" عن مدير وحدة الحماية الاجتماعية بجدة صالح سرحان الغامدي، قوله أن اللجنة رفعت للمحافظة تقريرا حول شكوى تقدم بها شخص يؤكد فيها أن هذا الطفل تعرض لعنف شديد، وأمر محافظ جدة على الفور باتخاذ التدابير اللازمة لحمايته وفتح تحقيق في الواقعة.

وبين الطفل أنه تعرض لشتى أنواع العنف من والده ووالدته، وظل يردد "أبويا وأمي ما يبغوني"، وقال لم التحق حتى الآن بالمدرسة، وإخواني أربعة بينهم بنت، مبينا أن والده ووالدته يضربانه إما بسبب شقاوته أو لتبوله في ملابسه أحيانا أخرى.

وأضاف أن "أنواع العذاب الذي اتعرض له من والدي ووالدتي يتمثل في سكب الماء الحار والمغلي على جسدي، ضربي باللي والعقال وحبسي".

وأكد الغامدي أن الواقعة جنائية تستوجب التحقيق وإيقاف كل من تسبب في تعنيف هذا الطفل البريء، وأضاف " لا يوجد مبرر لهذا العنف، ونطالب بإيقاع العقوبة الشديدة والرادعة بحق كل من اعتدى على هذا الطفل".

وحسب السلطات السعودية، يتراوح متوسط عدد حالات العنف الأسري بين 25-30 حالة شهرياً تتضمن العنف تجاه أطفال ونساء.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق