التاريخ: الموافق الثلاثاء 26/10/2021 الساعة: 22:36 بتوقيت القدس
المالكي: المشاورات مستمرة بشأن مشروع قرار في مجلس الأمن لإدانة الاستيطان
10/10/2016 [ 12:37 ]
تاريخ اضافة الخبر:

رام الله - نبأ

أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، أن القيادة تتابع كافة التطورات المتعلقة بالتوسع الاستيطاني، مع المؤسسات الدولية وبعثة فلسطين في الأمم المتحدة، وتقوم بإرسال رسائل للاتحاد الأوروبي وأمين عام الأمم المتحدة بان كي مون، لاتخاذ خطوات عملية وعدم الاكتفاء ببيانات الإدانة.

وقال المالكي إن المشاورات بشأن مشروع قرار إدانة الاستيطان بدأت مع الدول الأعضاء في مجلس الأمن لتحديد عناصر مشروع القرار، معربا عن أمله بأن تعقد اللجنة الرباعية العربية اجتماعا قبل نهاية الشهر الجاري، لإقرار الصيغة النهائية للمشروع من أجل طرحه للتصويت، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

وأوضح أنه وبتعليمات من الرئيس محمود عباس، فإن فلسطين ستحضر اجتماعين خلال الشهر الجاري حول الاستيطان، الأول "أريا فورميلا" في الرابع عشر بمجلس الأمن، والثاني في الرابع والعشرين للحديث بإسهاب عن الاستيطان، ما يعزز التحرك الفلسطيني والعربي لطرح مشروع الاستيطان في مجلس الأمن.

وبشأن زيارة المبعوث الفرنسي بيير فيموند إلى فلسطين، رجح المالكي أن تكون خلال أسبوع، حيث سيلتقي بالقيادة الفلسطينية لإطلاعها على الجهود الفرنسية والتنسيق المستمر، تحضيرا للاجتماعات القادمة على مستوى كبار المسؤولين ولجان العمل المغلقة التي تسبق مؤتمر السلام المزمع عقده قبل نهاية العام.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق