التاريخ: الموافق الاثنين 25/10/2021 الساعة: 05:49 بتوقيت القدس
خالد : اسرائيل تمارس القرصنة ضد سفن المساعدات الانسانية لغزة
06/10/2016 [ 11:49 ]
تاريخ اضافة الخبر:

نابلس - نبأ

ندد تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بأعمال القرصنة الاسرائيلية التي استهدفت سفينة زيتونة في المياه الدولية في عرض البحر ووصف هذ الاعتداء بأنه من اعمال العربدة والقرصنة التي اعتادت اسرائيل القيام بها.  

وأضاف أن اسرائيل لا تكتفي هذه الايام بترويع المواطنين الفلسطينيين بغارات طائراتها الحربية من الجو على القطاع  ، بل تصر على مواصلة فرض الحصار عليهم من البحر باعتراض سفينة زيتونة والسيطرة عليها من قوات البحرية الاسرائيلية واقتيادها الى ميناء اسدود .

وأكد تيسير خالد أن دولة اسرائيل استخلصت كما يبدو من التجربة الدموية مع سفينة مرمرة 2010 أن باستطاعتها مواصلة هذه الاعمال الشاذة والإفلات في الوقت نفسه من العقاب ومن العدالة الدولية .

وأضاف بأن على المجتمع الدولي التوقف عن سياسة ازدواجية المعايير وإدانة أعمال العربدة والقرصنة الاسرائيلية في أعالي البحار والضغط على حكومة اسرائيل ودفعها الى احترام القانون الدولي الانساني واتفاقية الامم المتحدة لقانون البحار .

 كما دعا المنظمات الحقوقية الدولية ومنظمات حقوق الانسان الى ادانة هذه التصرفات الاسرائيلية وطالب النقابات العمالية الدولية وخاصة نقابات عمال الموانئ الانتصار للعدالة الدولية والتوقف عن تحميل او تفريغ السفن الاسرائيلية ، حتى تكف دولة اسرائيل عن أعمال القرصنة والعربدة وتفك الحصار الظالم وغير الانساني الذي تفرضه منذ سنوات على المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة .

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق