التاريخ: الموافق الاربعاء 27/10/2021 الساعة: 00:34 بتوقيت القدس
الخضري: أهداف سفينة زيتونة تحققت ورسالتها وصلت
05/10/2016 [ 19:02 ]
تاريخ اضافة الخبر:

غزة - نبأ

استنكر النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار اعتراض البحرية الإسرائيلية سفينة زيتونة التضامنية مع غزة في المياه الإقليمية.

وأكد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه مساء اليوم الأربعاء، أن أهداف سفينة زيتونة تحققت ورسالتها التضامنية وصلت.

ووصف الخضري ما جرى بقرصنة بحرية من قوة احتلال تواجه متضامنات جاءوا بشكل رسمي وقانوني عبر موانئ دولية مختلفة ولم يعترض أحد رحلتهم سوى جيش الاحتلال.

وقال "طالما استمر الحصار على غزة فإن مساعي المتضامنين وأحرار العالم ستتواصل في محاولة لإنهاء الحصار الذي طال مناحي الحياة كافة وأثر على مختلف شرائح المجتمع".

وبين الخضري أن استمرار الحصار والإغلاق سيدفع بمزيد من الحملات التضامنية حول العالم مع غزة. وشدد الخضري على ضرورة إنهاء الحصار باعتباره مطلب المتضامنين وأحرار العالم والشعب الفلسطيني، لأنه غير قانوني وغير شرعي وعقوبة جماعية تطال نحو مليوني مواطن.

وقال " إذا عجز العالم عن حماية السفينة وتمكينها بلوغ شواطئ غزة، فهو مطالب الآن وبشكل فوري وسريع خاصة دول المتضامنات بتشكيل حماية لهن خشية أن يصابوا بأي مكروه لحظة اعتراض السفينة والسيطرة عليها".

وكانت البحرية الإسرائيلية هاجمت سفينة زيتونة التضامنية مع غزة في المياه الاقليمية واقتادتها ومن عليها من متضامنات وعددهن (13 متضامنة أجنبية وعربية) لميناء اسدود.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق