التاريخ: الموافق الاربعاء 27/10/2021 الساعة: 00:04 بتوقيت القدس
بيراوي: هناك خطة جاهزة للتعامل مع اي اعتداء اسرئيلي
04/10/2016 [ 18:17 ]
تاريخ اضافة الخبر:
الارشيف

غزة - نبأ

توقع رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة والعضو المؤسس في تحالف أسطول الحرية زاهر بيراوي، وصول سفينة زيتونة للمياه الإقليمية الفلسطينية صباح يوم غد الأربعاء.

ورجح بيراوي في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، اعتراض بحرية الاحتلال الإسرائيلي للسفينة عند وصولها لمنطقة المياه الإقليمية الفلسطينية، مشيرا إلى أنه في حال تم اعتراض السفينة فان هناك خطة جاهزة للتعامل مع أي اعتداء إسرائيلي.

وأضاف "تم تدريب الناشطات على متن السفينة للتعامل مع أي اعتداء أو تعرضن لعملية اعتقال أو سحب السفينة إلى الداخل الفلسطيني المحتل، وتم تدريبهن على كيفية التعامل مع المحققين و الجنود عند اعتقالهن".

وتابع بيراوي "تعلمن كيف سيواجهن الجنود الإسرائيليين المدججين بالسلاح وكيف سيتعاملن معهم، وماذا سيقولن لهم، فهن مدركات أن أهداف هذه السفينة سلمية لا يمكن ان تشكل خطراً على الأمن الإسرائيلي".

وذكر أنه، تم التواصل مع بعض المحامين المهنيين المتضامنين مع الشعب الفلسطيني للوقوف بجانب المتضامنات في أسطول الحرية 4، وأنه سيتم التواصل مع وزراء خارجية الدول التي لها رعايا على متن "زيتونة"، من قبل مكونات تحالف أسطول الحرية.

وبيّن رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار ، أنه تم تشكيل فريق للتواصل مع الأوروبيين "حيث هناك خلية في العاصمة بروكسل، من أجل التواصل مع الاتحاد الأوروبي لحثهم للضغط على دولة الاحتلال، لوصول السفينة إلى غزة بسلام، دون اعتراضها".

وأوضح أن تحالف الأسطول أرسل دعوات لشخصيات من العالم العربي والإسلامي أيضاً لتكثيف الضغوطات على "إسرائيل"، مردفاً بالقول "فهناك برلمانية جزائرية على متن السفينة حيث قامت خليتنا في الجزائر والمغرب العربي بالتواصل مع الحكومة الجزائرية لإسماع الصوت عالياً بعدم مساس هذه البرلمانية بأي أذى في رحلتها ".

وأعرب العضو المؤسس في تحالف أسطول الحرية، عن أمله أن تصل "زيتونة" قطاع غزة دون أن يتم الاعتداء عليها، مستدركاً "لكن لدينا تجارب مريرة مع الاحتلال الإسرائيلي في هذا المجال".

وتشارك ثلاثون شخصية نسوية مؤثرة من 20 دولة حول العالم في الرحلة التي تضم برلمانيات وأسماء لامعة من السويد وإسبانيا وإيطاليا وكندا وجنوب أفريقيا، وعربيتين من الجزائر والاْردن، فيما سيصل غزة 13 ناشطة على "زيتونة".

ويتعرض قطاع غزة لحصار بحري مفروض من طرف الاحتلال، فيما تفرض السلطات المصرية قيودًا مشددة على فتح معبر رفح، فلم يتجاوز عدد أيام فتحه خلال العام الجاري سوى 15 يومًا، وفق إحصاءات وزارة الداخلية بغزة.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق