التاريخ: الموافق الجمعة 22/10/2021 الساعة: 05:32 بتوقيت القدس
بالصور،، أشهرها "يوم الموتى".. أغرب 5 مهرجانات حول العالم
05/09/2016 [ 12:27 ]
تاريخ اضافة الخبر:

نبأ- وكالات

مها طايع

"المهرجانات".. الحدث الأكبر الذي يجذب اهتمام الملايين حول العالم، إلا إن هناك بعض المهرجانات تميزت بطابع خاص وحفلت بالغرابة والإثارة، حول العالم:

- مهرجان الطماطم:

في قرية بيونول بإسبانيا، تحديداً في آخر أربعاء من شهر أغسطس سنويًا، حيث يتم إهدار ما يقرب من 100 طن من الطماطم، ويقوم المحتفلين برشق بعضهم بالطماطم بشكل جنوني طيلة أسبوع كامل ومن تقاليد المهرجان أن ترتدي الإناث ملابس باللون الأبيض، بينما لا يرتدي الرجال أية قمصان، وجدير بالذكر ان هذا الأحتفال بدأ بشكل عفوي عام 1945، وتم الاعتراف به رسمياً عام 1952.

- بوفيه القرود:

يقام مهرجان ممتلئ بالطعام للقرود، سنويًا داخل تايلند للترويج للسياحة، وأقيم هذا المهرجان لأول مرة عام 2007، ويشمل المهرجان تقديم كافة أنواع  الفواكه والخضروات إلى ما يقرب من 2000 قرد، وذلك بمقاطعة بورى شمال بانكوك، ويعد ثاني أغرب المهرجانات حول العالم.

- مهرجان الطين:

أقيم مهرجان الطين للمرة الأولى في عام 1998، في مدينة بوريونج في كوريا الجنوبية، وبحلول عام 2007 أصبح المهرجان يستقبل سنوياً حوالي 2.2 مليون زائر، وكان الهدف الأصلي للمهرجان هو الترويج لنوع من الطين غني بالمعادن، يستخدم في مستحضرات التجميل.

_- يوم الموتى:

تقيم المكسيك سنويًا احتفالًا تقليديًا، في اليوم الأول والثاني من نوفمبر من كل عام، وفيه يتذكر المكسيكيون أسلافهم وأقاربهم الذين فارقوا الحياة، حيث يعتقد المحتفلون أن أرواح الأطفال الموتى ترجع إلى الأرض في اليوم الأول من نوفمبر، أما في اليوم الثاني فتهبط أرواح البالغين.

فيما يقوم المكسيكيون بتنظيف قبور أحبائهم وتزيينها بالورود والشموع، بالإضافة إلى تحضير القرابين التي سوف تقدم خلال المهرجان، وتتمثل في الأطعمة المفضلة للموتى، حيث يذهب المحتفلين إلى المقابر والغناء وتقديم القرابين لهم وكتابة الشعر لهم.

- القفز فوق الأطفال:

نوع آخر من الاحتفالات السنوية المثيرة للدهشة داخل إسبانيا، حيث يقوم فيه المحتفلون بالقفز فوق الأطفال فيما يسمى قفزة الشيطان، فيتم وضع الأطفال الذين لا يتعدى عمرهم العام الواحد، ليتسابق الرجال بالقفز من فوقهم دون إصابتهم، فهناك اعتقاد أنها وسيلة للتطهير الأطفال من الخطيئة وحفاظها من الأرواح الشريرة. عن الوطن 

 

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق