التاريخ: الموافق الاثنين 29/11/2021 الساعة: 19:58 بتوقيت القدس
الزهار : المصالحة الفلسطينية قرار استراتيجي ولا مشروع على حساب سيناء
09/04/2016 [ 18:00 ]
تاريخ اضافة الخبر:

غزة - نبأ

اكد الدكتور محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس أن علاقة حركته بجمهورية مصر العربية علاقة استراتيجية بعد الزيارة الاخيرة التي قام بها وفد رفيع المستوى من حركة حماس ولقاء وزير المخابرات المصرية مؤخراً .

وجدد الدكتور الزهار خلال لقاء نظمته لجنة العلاقات الاعلامية في الدائرة الاعلامية لحركة حماس مع الكتاب والمحللسن السياسيين السبت 9/4 لإطلاعهم على نتائج لقاءات وفد حركته في القاهرة مع القيادة المصرية، والعاصمة القطرية الدوحة.

وأكد الزهار أن المصالحة الفلسطينية  قرار استراتيجي لدى حركة حماس ، كما عبر عن ارتياحه من نتائج اللقاءات التي جرت في القاهرة مع القيادة المصرية ولقاءات الدوحة مؤخراً.

وعبر د. الزهار عن رفض حركة حماس  لأي مشروع على حساب الأراضي المصرية وتحديدا سيناء"، مشدداً على "حرص حماس على عودة الدفء في العلاقة مع مصر، وطي صفحة الخلافات السابقة، والشروع في مرحلة جديدة"، معتبراً أن "استعادة العلاقة مع مصر نابعاً من رؤية استراتيجية لحركة حماس.

وأكد د.الزهار على حرص حركة حماس على الأمن القومي المصري واحترام التزامها في حدود قطاع غزة، وعدم السماح لأحد أن ينطلق من القطاع للإضرار بمصر أو أن يستخدم غزة للإضرار بها".

واختتم د.الزهار حديثه بأن ما جرى من لقاءات مع المخابرات المصرية ولقاءات الدوحة خطوة في الاتجاه الصحيح .

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق