التاريخ: الموافق الاثنين 18/10/2021 الساعة: 13:42 بتوقيت القدس
الطيراوي: الأمانة العامة للمعلمين الجديدة هي المخولة للتفاوض باسمهم
14/03/2016 [ 18:01 ]
تاريخ اضافة الخبر:

رام الله - نبأ

 أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض عام المنظمات الشعبية، اللواء توفيق الطيرواي أهمية الانجازات التي تحققت للمعلمين بقرارات الرئيس محمود عباس ،لافتاً إلى أنها من روح الاتفاق بين القوى السياسية والكتل البرلمانية مع الحكومة، مشدداً على أن الأمانة العامة لاتحاد المعلمين الجديدة هي المخولة للتفاوض باسمهم.

 أوضح الطيراوي في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الاثنين: "أن المجلس المركزي لاتحاد المعلمين الذي اجتمع بالأمس، وانتخب أمانة عامة جديدة لاتحاد المعلمين، بعد قبول استقالة الأمين العام للاتحاد وأعضاء الأمانة السابقين، مؤكدا توزيع المهام بين أعضاء الأمانة العامة الجديدة وانتخاب أمين عام جديد، كاشفا عن لقاء للأمانة العامة الجديدة مع الرئيس محمود عباس مساء اليوم.

وأضاف: "أن ما تم إقراره من قبل الرئيس محمود عباس حول قضية المعلمين بحضور رئيس الحكومة، هو من روح الاتفاق الذي تم بين القوى السياسية والكتل البرلمانية كدفع المتأخرات على أربع دفعات تبدأ الأولى بعد الاسبوع الأول من الدوام والتي سيتم دفعها يوم الخميس، والثانية ستكون قيمتها 24 مليون شيقل ما بين 15/4 و1/5 والدفعتين الأخيرتين وقيمتهما 48 مليون شيقل قبل 1/9 .

وحول زيادة الـ 10% كطبيعة العمل قال الطيراوي: "أعتقد أن الإنجازات التي حققها المعلمون هامة، وبالتالي على الأمانة العامة الجديدة أن تبدأ المفاوضات مع الحكومة منذ اليوم الأول لانتخابها على أي مطلب جديد يطرحه الكادر التعليمي، داعياً إلى عدم اللجوء على الطرق السابقة ( تعطيل المسيرة التعلمية)، إلا من خلال الإطار القيادي للاتحاد، المخولة بالتفاوض باسمهم وتتخذ القرارات بالتفاهم والتنسيق بين كل المعلمين والمعلمات.

وثمن الطيراوي عودة المعلمين وانتظام المسيرة التعليمية في كل المدراس الفلسطينية بنسبة 100%،وإنقاذ العام الدراسي ومستقبل الطلبة.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق