التاريخ: الموافق الاثنين 29/11/2021 الساعة: 19:53 بتوقيت القدس
"أسود" تولد في قطاع غزة
19/11/2013 [ 17:03 ]
تاريخ اضافة الخبر:
أحد الشبيلين

غزة - نبأ

يعد قطاع غزة من أكثر المناطق في العالم كثرا واكتظاظا بالسكان وفق مساحه الارض، ناهيك عن الحركة العمرانية الكبيرة التي يشهدها القطاع، ولكنها لم تمنع الاسود من التكاثر في غزة التي تخلو من أي محمية طبيعية، او حيوانات مفترسة عدا بعض التي تم تهريبها من الانفاق.

حيث شهدت حديقة للحيوانات شمال قطاع غزة ولادة شبلين إفريقيين وذلك لأول مرة في قطاع غزة .

وقال شادي حمد مدير مدينة بيسان السياحية في تصريحات صحفية صباح اليوم الثلاثاء " إن الشبلين ولدا بصورة طبيعية في ساعة مبكرة من صباح أمس الاثنين ويتمتعان بصحة جيدة وتم نقلهما برعاية طبية خاصة إلى غرفة دافئة تجنبا للأمطار وانخفاض الحرارة التي تتعرض لها البلاد .

واشار حمد الى أن الشبلين سميا " فجر" و"سجيل" وذلك تيمنا بصاروخ "فجر 5" الذي استخدمته المقاومة الفلسطينية لضرب اسرائيل  فيما سمي الآخر بـ"سجيل" تيمنا بمعركة "حجارة السجيل الاسم الذي اطلقته حركة حماس علي حرب الاسرائيلية في نوفمبر 2012 وكانت اسرائيل اطلقت عليه "عمود السحاب" .

وقال إن اللبوة ومنذ اليوم الأول للحمل كانت تتلقى تطعيمات من فريق بيطري مختص حيث أنها حملت قبل سنة ولكنها لم تنجح بالاستمرار فيما تمكنت هذه المرة بالاستمرار والولادة بشكل طبيعي دون تدخل الأطباء مشيرا أن الجمهور سيتمكن مشاهدة الشبلين بعد أسبوع حيث سيتم نقلهما إلى قفص اللبوة للحصول على فترة الرضاعة الطبيعية .

 وأوضح حمد أن والدا الشبلين تم جلبهما من مصر عبر الانفاق الحدودية قبل 4 سنوات وأودعا حديقة حيوان بيسان شمال قطاع غزة , حيث يتم توفير الرعية الكاملة لهما خصوصا فيما يتعلق باختلاف درجات الحرارة بين بيئتهما الإفريقية الأصلية وأجواء قطاع غزة الباردة نسبيا في الشتاء.

الشبلان "فجر" و "سجيل"

٢

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق