التاريخ: الموافق الاثنين 29/11/2021 الساعة: 19:52 بتوقيت القدس
صور،،تصوير مسلسل أمريكي إسرائيلي تهويدي داخل حفريات الأقصى
14/11/2013 [ 13:31 ]
تاريخ اضافة الخبر:
الحفريات المتاخمة الأقصى

القدس المحتلة – نبأ

من انس غنايم 

تعتزم شركات افلام امريكية بالتعاون  شركات اسرائيلية من بينها " كيشت " – والتي تقدم برامج وخدمات للقناة الثانية الاسرائيلية-.  انتاج وتصوير مسلسل درامي عالمي تحت اسم       " ديغ" في مدينة القدس المحتلة، وبالتحديد في داخل الحفريات والأنفاق من منطقة سلوان ووصولاً الى تخوم جنوب غرب المسجد الاقصى، في منطقة القصور الاموية وحائط البراق.

وأوضحت "مؤسسة الاقصى للوقف والتراث"  اليوم الخميس، أن المسلسل الذي هو عبارة عن ست حلقات – كمرحلة أولى- يندرج ضمن الطرق والاساليب التي تستعملها بلدية الاحتلال في القدس بالتعاون مع مكاتب في المؤسسة الاسرائيلية لتهويد المدينة الاسلامية وتغيير معالم وجهها الاسلامي والعربي الاصيل .

وأكدت المؤسسة أن المسلسل الذي ستبلغ تكلفته عشرات ملايين الدولارات بحسب القائمين عليه هو بدعم من وزارة الاقتصاد وبلدية الاحتلال في القدس يعكس مدى سعي الاحتلال واذرعه المختلفة لتشكيل صورة مضللة أمام العالم على أن مدينة القدس ذات طابع يهودي كما يدعي نير بركات رئيس  بلدية الاحتلال في القدس .

وبحسب منتج المسلسل فان احداثه تدور حول التحقيق في عملية قتل في القنصلية الامريكية في القدس المحتلة وربطها مع الحفريات التي تجري في منطقة القصور الاموية والجدل السياسي الدائر حولها .

 

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق