التاريخ: الموافق الاثنين 29/11/2021 الساعة: 20:15 بتوقيت القدس
ائتلاف الإنتفاضة ينتفض شرق غزة و عدد من الإصابات
01/11/2013 [ 17:19 ]
تاريخ اضافة الخبر:

غزة - نبأ 

من مجدي اسليم

شارك المئات من أبناء شعبنا الفلسطينيين وعدد من النشطاء الدوليين في مسيرات شعبية حاشدة ومظاهرات غاضبة خرجت بعد صلاة  الجمعة من مناطق متفرقة في قطاع غزة.

يأتي ذلك وسط دعوات أطلقها ائتلاف شباب الانتفاضة فلسطين للثورة في وجه الاحتلال أمس واليوم وغداً تزامناً مع الذكرى الـ96 لوعد بلفور المشئوم التي تصادف غدا الثاني من نوفمبر.

وتوجه الشبان لمناطق التماس مع الاحتلال والتي شهدت مواجهات عنيفة استخدم فيها الاحتلال الطلقات النارية والغاز المسيل للدموع ما أسفر عن إصابة عدد من المتظاهرين.

ففي غزة، رفع عدد من الشباب علم فلسطين على السياج الفاصل في منطقة موقع نحال عوز بحي الشجاعية شرق  مدينة غزة قابلها جنود الاحتلال بإطلاق النيران وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه المتظاهرين المنتفضين في ذكرى "وعد بلفور".

واخترق الشبان المشاركون في المظاهرات الحاشدة التي قُدر أعداد أنصارها أكثر من 600 متظاهر اخترقوا حاجز قوات الأمن الوطني شرق غزة وصولاً الى موقع ناحل العوز الإسرائيلي.

وأطلقت آليات الاحتلال المتمركز بموقع ناحل حوز النيران بكثافة تجاه منازل المواطنين شرق الشجاعية شرق مدينة غزة.

وذكرت مصادر طبية أن 16 شاباً مشاركاً في فعاليات "العهد والوفاء ضد وعد بلفور" أصيبوا بالاختناق نتيجة إطلاق الاحتلال الغاز المسيل للدموع تجاههم.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق