التاريخ: الموافق الخميس 13/08/2020 الساعة: 07:51 بتوقيت القدس
لجنة اسرائيلية تناقش تاجيل عملية هدم مبان استيطانية
06/11/2016 [ 10:25 ]
تاريخ اضافة الخبر:

القدس المحتلة - نبأ

من المقرر ان تناقش "اللجنة الوزارية لشؤون التشريع" في الكنيست الاسرائيلي اليوم الاحد، طرحا تقدم به اعضاء كنيست من حزبي "الليكود" و"البيت اليهودي" لسن قانون يقضي بان يؤجل بعدة سنوات تطبيق اوامر هدم مبان واحياء وتجمعات استيطانية اقامتها الدولة.
وينص مشروع القانون هذا على انه في حال قامت السلطات الاسرائيلية بتوفير البنى التحتية لمبان شيدت قبل اكثر من عقد او اصدرت المحاكم اوامر هدم ادارية لها فسيتم تاجيل عملية هدمها ب-7 سنوات وفي بعض الحالات ب-5 سنوات.حسب الاذاعة العبرية العامة
الى ذلك، من المتوقع ان يرفع ملتمسون فلسطينيون الى محكمة "العدل" العليا الاسرائيلية اليوم لائحتهم الجوابية على طلب السلطات الاسرائيلة تاجيل عملية ازالة النقطة الاستيطانية "عامونا" قرب رام الله في الضفة الغربية ب-7 اشهر.
وحسب الاذاعة، فقد قبلت المحكمة الاسرائيلية اول امس الخميس طلب الملتمسين وسمحت لهم بتقديم هذه اللائحة حتى موعد اقصاه اليوم.
وكانت السلطات الاسرائيلية قد تقدمت مطلع الاسبوع الماضي بطلب تاجيل عملية ازالة "عامونا" مستندة الى تقرير سري لجهاز الامن العام "الشاباك" حذر من ان هذه العملية قد يكون لها تاثير على امن المنطقة.وهدف طلب السلطات الاسرائيلية الى ايجاد مسكن بديل متفق عليه لسكان "عامونا" وتجنب عملية اخلاء عنيفة. وفق الاذاع

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق