التاريخ: الموافق الاحد 01/11/2020 الساعة: 03:56 بتوقيت القدس
هل يقف مورينيو أمام حلم روني مع مانشستر يونايتد؟
30/10/2016 [ 12:37 ]
تاريخ اضافة الخبر:

 نبأ - وكالات

محمد منسي

يبدو أن البرتغالي جوزيه مورينيو، لا يرغب في حسم مصير واين روني، مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، خاصة بعد تناقض الأنباء حول إمكانية رحيل الفتى الذهبي عن الشياطين الحمر.

ورغم تمسك مورينيو، خلال تصريحاته الأخيرة، بتواجد روني في صفوف اليونايتد، إلا أن تقارير صحفية أكدت أن قائد الفريق سيكون الضحية المقبلة لمورينيو، بعد إبعاده من قائمة اللاعبين الأساسيين.

ويرفض روني، الخروج من قلعة أولد ترافورد، قبل أن يكون الهداف التاريخي للشياطين الحمر، بتحطيم رقم الأسطورة بوبي تشارلتون، والذي أحرز 249 هدفًا مع مانشستر يونايتد.

وتفصل 4 أهداف فقط روني عن كسر رقم تشارلتون الذي ظل صامدًا لمدة 40 عامًا، حيث أحرز الفتى الذهبي 246 هدفًا خلال مسيرته مع اليونايتد.

ويمر روني (31 عامًا) بفترة صعبة للغاية، لعدم مشاركته بصفة أساسية مع اليونايتد خلال المباريات الأخيرة، بالإضافة إلى ابتعاده أيضًا عن التشكيلة الأساسية، مع المنتخب الإنجليزي.

ويرى البعض أن الجدل المثار حول مصير روني، خطوة أولى لإنهاء التعاقد معه.

وأشارت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، أن مورينيو أبلغ روني بأن عليه البحث عن فريق آخر، إذا أراد المشاركة في المباريات بصفة منتظمة.



روني مستمر

وأكد مورينيو، في تصريحات صحفية، أمس السبت، أن روني لن يرحل خلال الفترة المقبلة.

وقال "نحتاج لنوعية اللاعبين أمثال روني. لم يكن سعيدًا في المباريات الأخيرة، لأنه كان على دكة البدلاء، ولكن أعتقد على الرغم من عدم سعادته، إلا أنه سبق وجلس على المدرجات خلال إصابته".

وأضاف "لا يوجد أي مشاكل عموما، وروني سيعود".

 

انتظر الفرصة

روني، لم يكترث بما حوله، وأكد أكثر من مرة، أنه ينتظر الحصول على فرصة المشاركة بصفة أساسية مع فريقه، من أجل إثبات قدراته من جديد.

وقال روني، في تصريحات صحفية: "بالتأكيد أريد أن أشارك، يجب أن أواصل العمل فقط للعودة للفريق. متأكد من أن فرصتي ستأتي، وسأستغلها".

وأضاف "أعتقد أنني قادر على اللعب كل مباراة. لكن قرار المدرب يجب عليَّ احترامه".


 

تأثير هائل

وأوضح جاريث ساوثجيت، المدرب المؤقت للمنتخب الإنجليزي، أن روني صاحب تأثير هائل في صفوف الفريق.

وقال ساوثجيت "روني قائد منتخب إنجلترا، ورغم أنه لم يلعب أساسيًا في مواجهة سلوفينيا، فهو لا يزال بالنسبة لي شخص صاحب تأثير هائل في هذه المجموعة، وهذا لن يتغير".



3 أندية تراقب

ولا شك أن تجربة اللعب في الدوري الأمريكي تجذب نجوم كبار، بعد نهاية مشوارهم في الدوري الإنجليزي مثل ستيفن جيرارد، وفرانك لامبارد، وهنري، ويبدو أن الدور جاء على روني.

وينتظر فريقا لوس أنجلوس جالاكسي ونيويورك ريد بولز، قرار مورينيو بحسم مصير روني، لتقديم العروض المناسبة لضم الفتى الذهبي.

وأشارت صحيفة "الميرور" إلى أن نادي شنغهاي الصيني لديه فرصة قوية لضم روني، براتب أسبوعي 500 ألف جنيه إسترليني، وإجمالي العقد 80 مليون إسترليني.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق