التاريخ: الموافق الخميس 02/07/2020 الساعة: 21:48 بتوقيت القدس
هل يلغي نتنياهو سلطة البث العام الجديدة ؟
30/10/2016 [ 12:08 ]
تاريخ اضافة الخبر:

القدس المحتلة - نبأ

كتب ملحق "هآرتس" الاقتصادي "ذا ميركر"، ان رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، سيعقد اليوم الأحد، اجتماعا لقادة الائتلاف الحكومي، لمناقشة موضوع سلطة البث العام الجديدة، حيث يتوقع ان يطلب نتنياهو المصادقة على الغاء السلطة ومواصلة تفعيل سلطة البث القديمة.

وقالت مصادر في الائتلاف حكومة الاحتلال ان نتنياهو يعمل بشكل حثيث من اجل دفع مشروع القانون الذي طرحه رئيس الائتلاف الحكومي، النائب دافيد بيتان، لإلغاء قرار تأسيس سلطة بث جديدة.

واعلن رؤساء احزاب "كلنا"، و"البيت اليهودي" و"شاس" معارضتهم لمشروع بيتان، لكنه كما يبدو لن يقدم احدهم على الانسحاب من الائتلاف وحل الحكومة بسبب هذا الموضوع، ومن المتوقع ان يدعم رئيس حزب "يهدوت هتوراة" موقف نتنياهو وبيتان، بينما لم يعلن رئيس "يسرائيل بيتنا" موقفه بعد.

ولا يتوقع التصويت خلال الجلسة على قرار بهذا الشأن، لكنه علم ان نتنياهو ينوي تأجيل بدء عمل سلطة البث الجديدة الى شهر نيسان المقبل، كي يتمكن من اقناع المعارضين بدمج اقسام من السلطة الجديدة في سلطة البث القديمة ومواصلة تفعيلها.

وعلمت "هآرتس" وملحقها الاقتصادي "ذا ميركر" ان قسم الميزانيات في وزارة المالية سيعرض خلال الجلسة، اليوم، وثيقة تبين حجم الخسارة المالية التي سيسببها الغاء سلطة البث الجديدة، لكن مصادر في الائتلاف تقدر ان خسارة عدة ملايين من الشواكل لن تمنع نتنياهو من مواصلة مساعيه لإغلاق السلطة.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق