التاريخ: الموافق الجمعة 10/07/2020 الساعة: 17:45 بتوقيت القدس
الاعرج يطلع نائب رئيس جامعة مرمرة على واقع قطاع الحكم المحلي في فلسطين
29/10/2016 [ 20:00 ]
تاريخ اضافة الخبر:
حسين الاعرج
رام الله - نبأ
اطلع وزير الحكم المحلي الدكتور حسين الاعرج، بمقر الوزارة برام الله اليوم السبت، نائب رئيس جامعة مرمرة التركية الدكتور رجب بوزلجان، على واقع واوضاع قطاع الحكم المحلي في فلسطين.

وجرى خلال اللقاء بحث التعاون المشترك في تطوير قضايا الحكم المحلي وتبادل الخبرات، بعد ان تم اطلاق برنامج ماجستير مشترك مع جامعة القدس في الإدارة العامة والحكم المحلي.

وأكد الاعرج ضرورة ايجاد تخصصات مباشرة في الجامعات في مواضيع الحكم المحلي لأهمية هذا القطاع واتساعه وحاجته الى الكفاءات المتخصصة التي من شأنها ان تحدث نقلة نوعية في كافة مجالاته، وتواكب التطور المتسارع في عصر التكنولوجيا وتعكسه على الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا الى ان الوزارة تعمل على تأهيل الكوادر العاملة في قطاع الحكم المحلي وتتيح لهم فرص البحث والدراسة، وان ايجاد مثل هذه التخصصات حول مجالات الحكم المحلي تغني هذا التوجه.

وقدم الاعرج للضيف بحضور محافظ القدس عدنان الحسيني ورئيس جامعة القدس عماد أبو كشك، ومنسق برنامج الماجستير بين الجامعتين الدكتور علي خشان، شرحا مفصلا حول قطاع الحكم المحلي ومجالاته والقوانين والانظمة وخطط الوزارة وتوجهاتها، وبحث معه دور الجامعات والوزارة في تطوير قضايا القطاع وتبادل الخبرات في هذا المجال.

من جهته عبر بوزلجان،  عن سعادته  بالتعاون مع الوزارة والمعلومات التي حصل عليها، واهميتها في بناء البرنامج الذي تم الاتفاق عليه مع جامعة القدس، واطلاق برنامج ماجستير مشترك بين الجامعتين والذي سيتمكن من خلاله الطلبة الفلسطينيين والأتراك من تبادل الثقافات والخبرات الخاصة بأمور الادارة العامة والحكم المحلي.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق