التاريخ: الموافق الاحد 05/07/2020 الساعة: 19:14 بتوقيت القدس
افتتاح سوق السبت الترويجي في جنين
29/10/2016 [ 16:54 ]
تاريخ اضافة الخبر:
افتتاح سوق السبت الترويجي في جنين

جنين - نبأ

افتتح في جنين، اليوم السبت، سوق "السبت الترويجي" بهدف دعم المنتج الوطني المحلي، وتفعيل الحراك التجاري في المحافظة، وتعزيز وإنعاش الحركة السياحية.

وأقيم السوق في شارع الملك فيصل، أقدم وأهم شوارع جنين، بإشراف منتدى التنمية الاقتصادية المحلية ضمن برنامج تطوير القطاع الخاص، بتمويل من وكالة التعاون الألماني (GIZ)، وشركة GOPA)) للاستشارات، والغرفة التجارية، ومؤسسة الرؤية العالمية، وشركة "جوال"، تحت رعاية محافظ جنين .

وأعرب نائب المحافظ كمال أبو الرب، في كلمته، عن شكره للقائمين والداعمين لهذه الفعالية، التي من شأنها أن تدعم منتجنا الوطني في ظل التحديات والمنافسة العالية التي يواجهها من المنتجات المستوردة، رغم جودته العالية.

من جانبه، أوضح منسق التنمية الاقتصادية المحلية في جنين محمد كميل أن سوق السبت هو سوق متنقل سينظم شهريا في المحافظة، ويتنقل بشكل مستمر ليقام كل مرة في منطقة مختلفة، وأوضح أن 18 منشأة إنتاجية في محافظة جنين تشارك في فعالات السوق الذي يشمل المنتجات الزراعية والغذائية والتقنية والحرفية والمعدنية، كما سترافقه فعاليات ثقافية وفنية تشارك بها فرق وفنانون محليون ومن الخارج، بهدف جذب المواطنين والزائرين إليه.

 وبين أن المشاركين اليوم هم من المتطوعين من طلبة الجامعات الفلسطينية في جنين، وهذه الخطوة تؤكد حرص المنتدى على دمج وإشراك طلبة الجامعات في الفعاليات الاقتصادية، وكسر الفجوة ما بين مخرجات التعليم وواقع سوق العمل.

بدوره، قال علي بركات ممثلا عن الغرفة التجارية الصناعية في جنين، إن إقامة هذا السوق جاء بهدف تفعيل الحركة التجارية، كون جنين تعاني من مشكلة ضعف التسوق المسائي رغم التعداد السكاني العالي وعدد الزوار الكبير الذي يدخل أسواق جنين يوميا.

 وأضاف أن المحال التجارية والمصانع والمؤسسات الانتاجية المختلفة، تغلق أبوابها قبل الساعة الخامسة مساء، ما يعني ضياع فرص بيع وتسويق على أصحاب المشاريع الاقتصادية بشكل عام.

 من جهته أكد مدير عام مؤسسة التعاون الدولي الألماني غيرون شيفر حرص المنتدى على إقامة فعاليات سوق السبت في المناطق السياحية والتجارية بالمحافظة، بحيث تشكل هذه الفعاليات عامل جذب للسياح والمتسوقين.

 وشدد على الاستمرار في تقديم الدعم للمنتدى من خلال إقامة المشاريع التنموية التي استهدفت الشباب العاطلين عن العمل في جنين .

ويشمل السوق الذي سيستمر لمدة شهر وسيقام في عدة قرى وبلدات من المحافظة، كل يوم سبت، عدة زوايا للتراث الشعبي، ولمنتجات المرأة من أعمال اليدوية وتطريز ومأكولات شعبية، وملابس وأشغال يدوية، كما سيتخلله العديد من الفعاليــــــــــات الترفيهية والمسابقات.

 ويضم منتدى التنمية الاقتصادية المحلية في عضويته ممثلين عن 12 مؤسسة رسمية وغير رسمية، هي: الغرفة التجارية (المنسق)، ومحافظة جنين، ووزارات: العمل، والاقتصاد الوطني، والزراعة، والحكم المحلي، إضافة لبلدية جنين ومنتدى رجال الأعمال، والرؤية العالمية، وجامعة القدس المفتوحة، والهيئة الاستشارية، والإغاثة الزراعية .

وشارك في الافتتاح مدير عام مؤسسة الرؤية مجدي دعيبس، وعثمان يالسن من تركيا، مدير عام المنطقة الصناعية في محافظة جنين، ومدير عام الإغاثة الزراعية سامر الأحمد، وممثلون عن غرفتي تجارة سلفيت وطوباس، ومدراء وممثلون عن المؤسسات الرسمية والأهلية، ووفد من داخل أراضي عام 1948، وحشد من أهالي المحافظة .

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق