التاريخ: الموافق الجمعة 03/07/2020 الساعة: 00:02 بتوقيت القدس
تنديد بإطلاق مليشيات الحوثي صاروخا بالستيًّا تجاه مكة المكرمة
28/10/2016 [ 20:29 ]
تاريخ اضافة الخبر:

  نبأ - د ب أ

أدان الأزهر الشريف الجمعة إطلاق المليشيات الحوثية صاروخا بالستيًّا تجاه مكة المكرمة نجحت قوات الدفاع الجوي السعودية في اعتراضه وتدميره على بعد 65 كيلو من المدينة دون وقوع أي أضرار ، وذلك حسبما أعلنت المملكة العربية السعودية.

واكد الأزهر في بيان له نشر على بوابته الإلكترونية رفضه وإدانته الشديدة لهذا التجاوز الخطير والذي استهدف قلب المسلمين وقبلتهم في صلاتهم وأول بيت وضعه الله للناس، مشددا على أن هذا الإجرام الخبيث لا يمكن أن يحدث ممن في قلبه مثقال ذرة من الإيمان بالله وكتبه ورسله.

وأهاب الأزهر بجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وكل الهيئات العربية والإسلامية المعنية” بتحمل مسؤولياتها في هذا الظرف الشديد الخطورة على العروبة والإسلام، وأن تبدأ اليوم وليس غدا خطوات جادة لنزع فتيل الفرقة والتنازع والتناحر الذي يستهدف ما تبقى من قوة وشوكة للأمتين العربية والأمة الإسلامية”.

وقال البيان: “على الجميع أن يعلم -قبل فوات الأوان- أنه مستهدف، وأنه لا عاصم اليوم بعد الله إلا القضاء على المنازعات وبواعث الفرقة والشقاق”.

كما و ندد مجلس التعاون الخليجي بشدة، إطلاق جماعة الحوثي صاروخا بالستيا باتجاه منطقة مكة المكرمة أمس الخميس.

وقال الأمين العام للمجلس، عبد اللطيف بن راشد الزياني في بيان: "إن هذا الاعتداء الغاشم الذي ضرب بعرض الحائط حرمة هذا البلد، مهبط الوحي وقبلة مليار ونصف المليار مسلم حول العالم، استفزاز لمشاعر المسلمين، واستخفاف بالمقدسات الإسلامية وحرمتها".

ورأى الزياني أن الاعتداء دليل بارز على إمعان جماعة الحوثي وقوات علي عبد الله صالح في تجاوزاتهما، ورفضهما الانصياع لإرادة المجتمع الدولي وقراراته، والمساعي القائمة لتطبيق الهدنة، والجهود الحثيثة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية".

كما استنكرت كل من قطر والبحرين الهجوم في بيانين منفصلين، واعتبرتاه "اعتداء سافر على حرمة هذا البلد والمقدسات الإسلامية، واستفزازًا لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم".

وكانت قوات التحالف العربي اعترضت صاروخا بالستيا، أطلقته جماعات تابعة للحوثي، مساء الخميس، من محافظة صعدة اليمنية باتجاه منطقة مكة المكرمة، كما استهدفت طائرات التحالف موقع الإطلاق.

وذكرت مصادر عسكرية، أن الصاروخ أطلق تقريبا الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي، حيث تم اعتراضه وتدميره على بعد 65 كيلومترا من مكة المكرمة دون أن يخلف أي أضرار، وأكدت قيادة قوات التحالف النبأ في بيان.

ويعد هذا ثاني صاروخ يطلقه الحوثيون ويستهدف منطقة مكة المكرمة خلال الشهر الجاري، حيث اعترضت قوات التحالف في التاسع من الشهر الحالي صاروخا في سماء محافظة الطائف (غربي السعودية) ودمرته.

وصعد الحوثيون هجماتهم ضد السعودية منذ بدء إعلان الهدنة قبل أسبوع، مؤكدا أن عدد خروقهم للهدنة ضد منطقة نجران (جنوب السعودية) وحدها بلغ نحو ثمانين.

ويعد الصاروخ الأخير هو الـ35 الذي أطلقه الحوثيين باتجاه السعودية، منذ بداية عمليات التحالف في اليمن في 26 مارس/آذار 2015.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق