التاريخ: الموافق الاحد 05/07/2020 الساعة: 19:04 بتوقيت القدس
"الاسيكسو" تشيد بقرار اليونكسو بشأن القدس
28/10/2016 [ 18:33 ]
تاريخ اضافة الخبر:

وكالات - نبأ

اختتمت فعاليات المؤتمر الأول لوزراء التربية والتعليم في العالم الاسلامي "الاسيكسو" في تونس، والذي شاركت فيه فلسطين بوفد يرأسه يرأسه وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بصري صالح، وبمشاركة سفارة فلسطين لدى تونس من ضمن خمسين دولة مشاركة، إضافة إلى منظمات مجتمعية عربية واسلامية .

وأشاد المنظمة في بيان لها بقرارات المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) المساندة للحق الفلسطيني والاسلامي.

وأكد البيان على أن الحق الاسلامي في فلسطين لا يقبل المساومة وخصوصا في المسجد الأقصى المبارك، مؤكدًا ضرورة العمل على مؤازرة هذا الموقف وتعزيزه في مواجهة الضغوط الصادرة عن إسرائيل وبعض الدول الداعمة لها .

وطالب المؤتمر بضرورة إيلاء المؤسسات التربوية والعلمية والثقافية والدينية والوطنية في فلسطين والقدس الشريف مزيدا من الدعم والمساندة من قبل الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي للتربية والثقافة والعلوم؛ للوقوف في وجه الإجراءات الإسرائيلية الساعية إلى أضعافها والتضييق على أنشطتها التربوية والتعليمية والثقافية بما يؤثر سلبا علي مخرجاتها .

وأشار البيان إلى ضرورة اتخاذ إجراءات ومبادرات ملموسة وعاجلة عبر المنظمات الاقليمية والدولية كـ"اليونسكو" و"الالكسو"، والبنك الإسلامي للتنمية لتنفيذ أنشطة وبرامج تربوية وثقافية شاملة ومستدامة من شأنها تعزيز البينية التحتية للمؤسسات التربوية والتعليمية والثقافية والدينية الوطنية في فلسطين والقدس الشريف وتطوير برامجها وتأهيل الاطر العامة فيها، وتحديث وسائل عملها .

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق