التاريخ: الموافق الاربعاء 08/07/2020 الساعة: 02:46 بتوقيت القدس
حماس: قدمنا رؤية متكاملة لتحقيق المصالحة خلال لقائنا عباس
27/10/2016 [ 23:06 ]
تاريخ اضافة الخبر:
جانب من اللقاء

غزة- نبأ

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن قيادة الحركة عرضت خلال اللقاء مع الرئيس محمود عباس في العاصمة القطرية الدوحة، ظهر يوم الخميس، رؤية متكاملة لتحقيق المصالحة.

وأفاد مراسل وكالة " نبأ " ، أن حماس أشارت في تصريح صحفى تسلم نسخة عنه مساء اليوم، أن اللقاء جاء برعاية قطرية في منزل وزير خارجية دولة قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، على غداء عمل.

وأضافت أن رئيس المكتب السياسي خالد مشعل ونائبه إسماعيل هنية، استعرضا آليات عمل وخطوات محددة لتطبيق الاتفاقيات السابقة في القاهرة والدوحة والشاطئ، وخاصة ما يتعلق بإجراء الانتخابات الشاملة بكل مستوياتها.

وأكدت حماس على التمسك بمبدأ الشراكة الوطنية في مختلف المواقع والمسؤوليات والقرار، من خلال حكومة الوحدة الوطنية، والمجلس التشريعي، ومنظمة التحرير الفلسطينية.

ونبهت إلى ضرورة التوافق على برنامج سياسي ونضالي في مواجهة الاحتلال والاستيطان وممارساته العدوانية في القدس ومختلف أرض الوطن، والعمل معاً على توفير متطلبات الصمود والحياة الكريمة لشعبنا.

ولفت تصريح الحركة إلى أن اللقاء تضمن استعراض التحديات والمخاطر التي تحيط بقضيتنا وشعبنا، فيما جرى التداول في أولوياتنا الفلسطينية في هذه المرحلة، وخاصة تحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام.

وأعربت قيادة الحركة عن شكرها وتقديرها للدور القطري الكريم في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وجهوده المتواصلة في تحقيق المصالحة الفلسطينية.

وتقدمت بالشكر لكل الجهود الساعية إلى تخفيف معاناة شعبنا في قطاع غزة وكسر الحصار عنه، مشددة حرصها على بناء علاقات جيدة ومتوازنة وتطويرها مع مختلف الدول العربية والإسلامية.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق