التاريخ: الموافق السبت 04/07/2020 الساعة: 04:30 بتوقيت القدس
الغيوم الماطره والرعديه تدخل المنطقه
27/10/2016 [ 21:49 ]
تاريخ اضافة الخبر:

رام الله - نبأ

تأثرت المنطقة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، بدأت خارج حدود البلاد، ثم امتدت ظهر اليوم الى جنوب البلاد، وهبّت عواصف رعدية قوية في النقب، وتساقط زخات محلية عشوائية في مناطق مختلفة.

و حسب صور الاقمار الصناعيه ورادار الامطار فان المزيد من الغيوم الماطره والرعديه تدخل المنطقه الجنوبيه وتتجه للوسط.

وذكر الراصد الجوي قصي الحلايقة ان الامطار تساقطت مساء الخميس في أجزاء واسعة من النقب الشمالي، بالاضافة الى أجزاء من محافظة الخليل، وتتقدم السحب تدريجياً من الجنوب صوب المناطق الوسطى.

التنبؤات الجوية تُشير الى فرصة جيدة لهطول زخات متفرقة من الأمطار الليلة، مصحوبة بالبرق والرعد وهبوب رياح نشطة وتشكل الغبار أحياناً، بالاضافة الى احتمالية تشكل سيول في المناطق المنخفضة والاودية، وتشمل الأمطار جنوب ووسط البلاد وشمالها، وتتميز الحالة بعشوائية الهطول.

وفي يوم غدٍ الجمعة يتحرك المنخفض العلوي الى قبالة سواحل الشمال جنوب جزيرة قبرص، ما يعمل على تغير اتجاه وطبيعة الرياح المرافقة، حيث ستنخفض درجات الحرارة مع استمرار عدم الاستقرار الجوي، والمُتوقع أن يترافق بزخات متفرقة من الامطار مصحوبة بالعواصف الرعدية على فترات، وتضعف فرص الهطول تدريجياً خلال النصف الثاني من النهار الى ان تتلاشى كلياً.

وفي يومي السبت والأحد لا يطرأ تغير ملموس على درجات الحرارة مع تزايد في نسب البرودة ليلاً، وقد تسقط امطار خفيفة الأحد في بعض المناطق نتيجة تيارات هوائية رطبة يُتوقع أن تصل البلاد.

ويبدأ الانخفاض الملموس في درجات الحرارة اعتباراً من الاثنين وحتى نهاية الاسبوع المُقبل، وقد تتأثر خلال هذه الايام بلادنا بمنخفض جوي يعمل على هطول الامطار بصورة واسعة بعد منتصف الاسبوع المُقبل.

 

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق