التاريخ: الموافق السبت 04/07/2020 الساعة: 03:35 بتوقيت القدس
الجهاد: سلمنا مبادرة شلح للفصائل
27/10/2016 [ 13:06 ]
تاريخ اضافة الخبر:

غزة - نبأ

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن المبادرة التي طرحها الأمين العام للحركة رمضان شلح سلمتها للفصائل الفلسطينية، مبينة أن حركة حماس أول من وافقت عليها.

وقال شهاب في تصريح صحفي إن الحركة تلقت بعض الردود على المبادرة، وفي مقدمتهم حركة حماس وفصائل أخرى.

وأضاف "قدمت الحركة مبادرة الأمين العام للفصائل ولمراكز أبحاث ودراسات"، مستدركًا "ننتظر أن يكون هناك ردود من بقية الفصائل".

وكان الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح طرح 10 نقاط للخروج من المأزق الراهن في الوضع الفلسطيني، مطالبًا رئيس السلطة محمود عباس بإنقاذ الشعب الفلسطيني قبل أن يغادر موقعه لأي سبب.

ودعا شلح، في كلمة له بمهرجان نظمته حركته بذكرى انطلاقتها وسط مدينة غزة ظهر الجمعة الماضية، الرئيس عباس إلى إلغاء اتفاق أوسلو ووقف العمل به في كل المجالات.

وشدد على ضرورة الخروج من حالة اختزال فلسطين أرضًا وشعبًا بالضفة الغربية وقطاع غزة، "فشعبنا واحد وقضيته واحدة، وينبغي أن تتحمل كل الأطراف مسؤولياتها التاريخية وتسحب المبادرة العربية".

وبين أن على منظمة التحرير سحب الاعتراف بـ"إسرائيل"؛ "لأن ذلك الاعتراف هو الطامة الكبرى".

كما دعا شلح إلى إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة وصياغة برنامج وطني جديد وموحد وإعداد استراتيجية شاملة على قاعدة التحلل من اتفاق أوسلو بما ينهي من وجود سلطتين وكيانين في غزة والضفة.

وجدد التأكيد على ضرورة إعادة بناء المنظمة لتصبح الإطار الجامع الذي يمثل كل القوى الفلسطينية، وإعلان أن المرحلة التي يعيشها الشعب الفلسطيني ما زالت مرحلة تحرر وطني من الاحتلال وأن الأولوية هي المقاومة.

وطالب شلح مصر بإنهاء حصار غزة، وأن توازن بين أمنها القومي ومتطلبات وأمور حياة الفلسطينيين، داعيًا قيادة منظمة التحرير من موقعها الرسمي لملاحقة "إسرائيل" كمجرمي حرب وتفعيل دور مقاطعتها.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق