التاريخ: الموافق السبت 04/07/2020 الساعة: 12:09 بتوقيت القدس
القاهرة: فلسطين تشارك في اجتماع المنظمة العربية للتنمية الإدارية
26/10/2016 [ 23:11 ]
تاريخ اضافة الخبر:
الارشيف
القاهرة - نبأ
أعلنت المنظمة العربية للتنمية الإدارية اليوم الأربعاء، عن تنظيم المؤتمر العربي الثالث للإصلاح الإداري والتنمية قريبا في القاهرة، تحت عنوان "دور قوانين الخدمة المدنية والوظيفية العامة في التميز المؤسسي"، وذلك بمشاركة فلسطين.

وصرح مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية ناصر الهتلان القحطاني بأن الاجتماع تشارك فيه فلسطين، وسيعقد خلال الفترة من 30 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري وحتى الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وقال: إن اختيار موضوع المؤتمر قد جاء انطلاقا من أهمية توافر نظم وقوانين خدمة مدنية ووظيفة عامة متطورة في الدول العربية؛ وأن تكون هذه القوانين تشمل نظم موضوعية للتعيين والترقية وتقويم الأداء والتدريب وسياسات الأجور والتأديب، بما يسهم في تعزيز كفاءة الأجهزة الحكومية وتحقيق التميز المؤسسي.

وأضاف أن المؤتمر يناقش مدى فاعلية قوانين وأنظمة الخدمة المدنية والوظيفة العامة في تعزيز التميز المؤسسي وما يتطلبه ذلك من شفافية ونزاهة، ومحاسبة ومساءلة، ومدى إسهامها في تعزيز الأداء الفاعل والإنتاجية المأمولة بما يحقق الأهداف المرجوة من الجهاز التنفيذي في الدول العربية.

وأوضح القحطاني أن ذلك يتم من خلال تطبيق الأدوار الحديثة لإدارات الموارد البشرية، والنظم الحديثة في تقويم وقياس أداء الموظفين، والتي تنعكس بدورها على الارتقاء بمستوى أدائهم، وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق رضا المستفيدين من جانب، وتعزيز دور الأجهزة الرقابية في مكافحة الفساد وتوفير بيئة جاذبة للاستثمار من جانب آخر.

وتابع المسؤول العربي: وسيشارك في المؤتمر 8 دول عربية، هي: فلسطين، والمغرب، والسودان، والأردن، والكويت، وقطر، وسلطنة عمان، ومصر.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق