التاريخ: الموافق الخميس 02/07/2020 الساعة: 20:08 بتوقيت القدس
شركتان فلسطينيتان تفوزان بجائزة الشيخ سالم العلي الكويتية للمعلوماتية
26/10/2016 [ 20:43 ]
تاريخ اضافة الخبر:
الارشيف
الكويت - نبأ
أعلنت جائزة الشيخ سالم العلي الصباح الكويتية للمعلوماتية اليوم الأربعاء، عن فوز عشر جهات عربية قدمت أفضل المشاريع التقنية بالوطن العربي تمثل القطاعين الحكومي والخاص بجوائزها في الدورة الـ 16 الحالية من مسيرتها التنموية.

وقال نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للجائزة المهندس بسام الشمري في مؤتمر اليوم الأربعاء، عقد للإعلان عن أسماء الفائزين إن الجهات الفائزة بالجائزة تمثل سبع دول عربية هي: فلسطين، ومصر، والسعودية، والبحرين، والإمارات، وسلطنة عمان، والأردن .

وأوضح الشمري أن البحرين فازت بجائزتين أحداهما في القطاع الحكومي وأخرى في منافسات القطاع الخاص، كما حصلت سلطنة عمان على جائزتين في القطاع الحكومي والسعودية على جائزة بالقطاع الحكومي ومثلها للإمارات ومصر على جائزة في القطاع الخاص فيما نالت فلسطين جائزتين في القطاع الخاص، وحصلت الأردن على جائزة في القطاع الخاص.

وأضاف أن قيمة اجمالي الجوائز التي خصصتها جائزة المعلوماتية للفائزين تبلغ 200 ألف دولار بواقع 20 ألف دولار لكل فائز، مبينا أن القطاعين الحكومي والخاص فازا مناصفة بجوائز هذا العام بواقع خمسة لكل قطاع.

وأكد أن الجائزة انعطفت هذا العام إلى تعزيز التشاركية مع الجهات والمؤسسات العربية، حيث قامت تلك الجهات والمؤسسات بترشيح المشاريع التقنية المتقدمة في الوطن العربي ليقوم فريق الجائزة برصدها وتصفيتها وتأهيلها لمرحلة التحكيم وفق معايير موضوعية محددة.

وحول الفائزين من القطاع الحكومي ذكر أنهم يمثلون كلا من الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بدولة الامارات عن مشروع (نظم إدارة علاقات المتعاملين الموحد) ووزارة التجارة والصناعة بسلطنة عمان عن مشروع (بوابة استثمر بسهولة) وبلدية مسقط لعمان عن مشروع (تطبيق بلديتي).

وبين أن من المشاريع الفائزة عن القطاع الحكومي أيضا مشروع (الخدمات الالكترونية لوزارة الداخلية ابشر) التابع لمركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية السعودية، ووزارة شؤون الشباب والرياضة بمملكة البحرين عن مشروع (تطبيق الهاتف النقال لوزارة شؤون الشباب والرياضة).

وقال الشمري: أما مشاريع القطاع الخاص الفائزة فتمثلت في: شركة (أسطى) من مصر عن مشروع (تطبيق أسطى) و شركة (ابجد) من الأردن عن مشروع (موقع ابجد) ومؤسسة (ليفل زي) من البحرين عن مشروع (تطبيق سكيبلينو ادارة طوابير الانتظار).

وتابع إن من مشاريع القطاع الخاص الفائزة كذلك شركة (سويفت برايل الناشئة) من فلسطين عن مشروع (سويفت برايل) وشركة (ايرس للحلول التفاعلية) من فلسطين أيضا مشروع (ايرس للحلول التفاعلية).

وأشار إلى أن فكرة الجائزة هذا العام ركزت على تحديد أفضل المشاريع التقنية في الوطن العربي لما لها من أهمية كبيرة فيما يحدث من تحولات لدى الأفراد والمجتمعات.

ولفت إلى أن مجلس التحكيم ضم هذا العام خبراء ومسؤولين تقنيين في الوطن العربي، موضحا أن معايير التحكيم لاختيار الفائزين تضمنت جودة المحتوى وشموليته وتنوع عرضه، إضافة إلى جودة التصميم وشمولية شكله العام ومدى تنوعه فضلا عن التفاعل من حيث جودة وشمولية وتنوع التفاعل.

وذكر أن الفائزين سيتم تكريمهم من قبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في الحفل السنوي الذي يقام تحت رعايته في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق