التاريخ: الموافق الخميس 02/07/2020 الساعة: 19:56 بتوقيت القدس
أسيران يواصلان إضرابهما عن الطعام
05/10/2016 [ 17:46 ]
تاريخ اضافة الخبر:

رام الله - نبأ

أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، اليوم الأربعاء، بأن الأسيرين جواد إبراهيم جواريش، وماهر موسى عبيات من بيت لحم القابعين في عزل سجن عسقلان، يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام لليوم العاشر على التوالي، ضد سياسة العزل والنقل التعسفي من سجن لآخر.

وقال عجوة إن الأسير جواريش، والمحكوم مدى الحياة، دخل إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 10 أيام، احتجاجا على التنكيل به وعزله ونقله بين فترة وأخرى من سجن لآخر، حيث بات يعاني من إرهاق عام وهبوط بالوزن، وفقد من وزنه 15 كغم منذ بداية الإضراب.

وأوضح أن الأسير عبيات يعاني من إرهاق عام بالجسم وآلام بالمعدة والخاصرة وصعوبة بالمشي، ومنذ بداية الإضراب توقف عن تناول أدوية كان يحصل عليها، وفقد من وزنه 13 كيلوغراما، ويقبع في زنازين قذرة وضيقة الى جانب الأسير جواريش وتفتقد لأدنى مقومات الحياة في سجن عسقلان.

وقال الأسير جواريش لعجوة، إن ادارة السجن في "عسقلان" اجرت في هذا اليوم محاكمة داخلية له وللأسير ماهر عبيات وفرضت عليهما عدة عقوبات تمثلت بالمنع من زيارات الاهل لمدة شهرين، وغرامة بقيمة 500 شيقل، والحرمان من "الكنتينا" لمدة شهر.

وبين أنه كان والاسير عبيات اضربا عن الماء ايام الجمعة والسبت والاحد الماضية، وطالبتهما ادارة السجن بإنهاء الاضراب مقابل وعودات بحل الموضوع بعد الاعياد اليهودية، لكنهما رفضا ذلك الاقتراح، مطالبين بحل فوري وعاجل لقضيتهما.

يذكر أن الأسير جواد جواريش 40 عاما، معتقل منذ عام 2002 ومحكوم مدى الحياة ومتزوج وله طفلتان .

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق