التاريخ: الموافق الجمعة 10/07/2020 الساعة: 18:20 بتوقيت القدس
الإفراج عن الأسير ثائر حلاحلة منتصف الشهر الجاري
01/10/2016 [ 13:09 ]
تاريخ اضافة الخبر:

رام الله - نبأ

أكد المتحدث باسم مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى الأسير المحرر طارق أبو شلوف أن ما تسمى المحكمة الصهيونية العليا أصدرت قراراً جوهرياً بحق الأسير ثائر عزيز محمود حلاحله (37 عامًا) من قرية خاراس قضاء مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة بعد تجديد اعتقاله الإداري للمرة السادسة على التوالي لمدة ثلاثة أشهر.

وأوضح أبو شلوف خلال حديثه لإذاعة صوت الأسرى أن الاحتلال قرر الإفراج عن الأسير حلاحله منتصف شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري، مشيراً إلى أن آخر اعتقال له كان في الثامن من أغسطس 2014.

وكانت سلطات الاحتلال أصدرت أوامر اعتقال إداري ثلاث مرات متتالية بحقه لمدة ستة شهور، إضافة إلى أمر لمدة أربعة شهور، وصولاً إلى التجديد الخامس لمدة أربعة شهور جديدة، والسادس لمدة ثلاثة أشهر.

ولفت إلى أن الأسير حلاحله أمضى 12 عامًا متفرقاً في الاعتقال الإداري داخل سجون الاحتلال ويعاني من عدة أمراض أبرزها الكبد الوبائي، ويمارس بحقه إهمالاً طبياً متعمدًا من قبل إدارة مصلحة السجون الصهيونية.

جدير بالذكر أن الأسير ثائر خاض إضراباً عن الطعام لمدة 78 يوماً عام 2012 ضد اعتقاله الإداري وأفرج عنه ثم أعيد اعتقاله، وهو أب لطفلين، وشقيقه شاهر يقبع في سجون الاحتلال ومحكوم بالسجن 17 عامًا ومعتقل منذ 19 مارس عام 2003، بتهمة مقاومة الاحتلال والانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق