التاريخ: الموافق الاثنين 06/12/2021 الساعة: 04:42 بتوقيت القدس
لطرحه موقف بشأن دحلان.. خضر يرد على هجوم تعرض له
05/09/2016 [ 13:27 ]
تاريخ اضافة الخبر:

رام الله- نبأ

نشر القيادي في حركة فتح والنائب السابق بالمجلس التشريعي الفلسطيني حسام خضر ، توضيحا على صفحته الشخصية الفيس بوك، حول الهجوم الذى تعرض له بسبب طرح رؤيه شخصية ومواقف حدثت معه بخصوص المصالحة بين الرئييس محمود عباس و النائب محمد دحلان.

وأفاد مراسل وكالة " نبأ "، أن رؤية خضر تعرضت للهجوم بسبب طرحه لمواقفة، مما دفع النائب خضر للرد علها وكتب في تدوينه له:"كنت اتمنى ان تتوخي الدقة والموضوعية كما الحياد والمصداقيه، لكن تبين ان كاتب المقال عني او ضدي منحاز وغير موضوعي وتعمد تشويه الحقيقه وتفصيل عنوان ياخذ القاريء الى حيث يريد من -موّل - المقال مدفوع الاجر مسبقا.. للاسف

كتبت اتساءل عن عودة الاخ القائد محمد دحلان الى ارض الوطن وحركتنا الرئده فتح، وتباينت ردات الفعل حول ما كتبت واصفا موقف ما جرى معي لكي ابين كيف يمكن ان نتقبل الدحلان ونستقبله فيما لو عاد .. وذكري لمخاطبي اسم الاخ القائد ياسر عرفات هو من باب صيغة المخاطبة وليس لا سمح الله استخفافا فيه او في تاريخه ودوره واثره الذي هو موضع احترام لكل فلسطيني وعربي ودولي!
نحت العنوان في هذه الكيفية يدخل في باب الحكم المسبق والاسقاط المتعمد وهذا عيب اقترفه الكاتب المأجور بكل وضاعة وتحيز لسطوة السلطه !!!
التفاعل الكبير لما نشرته وتعمد اختزاله في اراء وقفت ضد ما كتبت ايضا خروج عن الموضوعية والنزاهة التي كان يجب ان تتحلى بها " دنيا الوطن ".
لا عجب من انّ ما خلصت اليه " دنيا الوطن " تجنيا عليّ، لكني ساجيز لنفسي ان اوضح للقاريء الجميل بعض الحقائق التاليه:-
ان عدد المشاهدات لما نشرت وصلت 42405.. وعدد التعليقات عليها 399 تعليق.. وعدد الاعجابات بلغت 1205.. فيما وصلت عدد المشاركات الى 83 مشاركه من قبل المتصفحين!!!
لا انكر ان هناك تعليقات مضاده وهذا امر طبيعي ، لاعتبارات كثيره اهمها نفسية العبد المتاصلة والمتوارثه تاريخيا فينا، والانشداد لعقلية القبيله سواء الاجتماعية ام السياسية، وحجم النفاق وهز الذنب المستشري والمتفشي في مجتمعنا الذي زادته افرازات ثقافة اوسلو بشكل كبير جدا، ناهيك عن ان صفحتي واسعة الانتشار ليست محصوره في لون سياسي معين او لاصدقاء من ذات التوجه بل هي مفتوحه للجميع، وهناك من كلف رسميا بالرد على ما كتبت بما املي عليه او بما تقتضيه مصالحه الشخصية الضيقة التي قلبت موقف البعض فيهم عما كان يكتب مثلا من اشهر -180- درجه بحكم مصلحته الجديده المرتبطة بصاحب القرار الفاسد .. 
كل هذا اوجد عدد لكنه ليس بالكبير او كما صورته " دنيا الوطن " بحيث اوحى عنوانها ان كل من قرا النص خرج عليه شاهرا سيف الحق؟؟؟
كنت اتمنى ان ننتج صحافه حره نزيه محايده محرضه ضد الفساد والاحتلال كوجهان لعملة واحدة من شانها ان تقوض مشروعنا الوطني، والذي نحن فيه الشركاء الاكثر نضالا وانتماء وعطاء وفدا.. لكنا لم نتحرر من عقيلة التخلف والقبيلة والفزعة "معهم معهم عليهم عليهم" دون ان نعطي انفسنا حتى الفرصة لقراءة متانيه وموضوعيه ؟؟
ان الجدل حول عودة دحلان اساسه وسببه التسريبات التي تخرج من البعض في المؤسسة الرسمية وتحديدا التنظيمية لغايات شتى في ظل انقسام فتحاوي كبير على مستوى راس الهرم والقاعده منذ اليوم الاول لظهور المشكلة الشخصية بين عباس - دحلان !!! وانعكاساتها المدمره على حركتنا وكادرنا اخلاقيا وادبيا وتنظيميا امام مستوى التراشق الاعلامي ونشر الغسيل الوسخ.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق