التاريخ: الموافق الاثنين 29/11/2021 الساعة: 19:21 بتوقيت القدس
الخضري: إسرائيل لا تخطو تجاه السلام بل ترسيخ الاحتلال والحصار والعدوان
15/03/2016 [ 13:15 ]
تاريخ اضافة الخبر:

غزة - نبأ

أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أن إسرائيل لا تخطو تجاه السلام بل ترسيخ الاحتلال والحصار والعدوان، ولا تملك أي مشروع للسلام، ومشروعها الوحيد "مزيد من الاستيطان وسلب الأراضي والقتل والقمع"، مستنكراً قرار مصادرة أكثر من 2000 دونم من الأرضي في منطقة أريحا.
وشدد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الثلاثاء 15-3-2016، على أن الاحتلال يعمل بشكل واضح وممنهج لتكريس الاحتلال ومنع إقامة دولة فلسطينية.
وقال " المعاناة جراء سياسات الاحتلال لا تحتاج لدلائل فالواقع على الأرض يدلل على سياسة إسرائيل العدوانية والقائمة على ممارسة القتل اليومي والاعتقال ونهب الأراضي والمنازل، والتضييق على حياة السكان في مختلف مناحي حياتهم".
وشدد على ضرورة تحمل الجميع مسئولياته والوقوف بشكل جدي وفاعل لمواجهة الاستيطان والجدار والملاحقة في الضفة الغربية والقدس والداخل والحصار والإغلاق وتأخر الاعمار في قطاع غزة.
وأكد الخضري ضرورة التعالي على الجراح والعمل الجاد لتوحد فلسطيني قوي يواجه الاحتلال وسياساته.
وطالب الخضري بحراك عربي وإسلامي ودولي لدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، داعياً المجتمع الدولي للعمل لإنهاء الاحتلال من خلال تنفيذ قرارات الشرعية الدولية التي تؤكد حرية الشعوب.
وأشار رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إلى أن أقصر الطرق لتحقيق الأمن والسلام إنهاء الاحتلال، مشدداً على أن كل المواثيق والقرارات الدولية تُجمع على حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق